نطلاقا من الصّلة الوطيدة بين الإعراب والمعنى, فقد يُقبل الإعراب – کأحد أوجه من أوجه الإعراب الجائزة- بناءً على صحة المعنى وسلامته, وقد يُرفض انطلاقًا من فساد المعنى, أو عدم وضوحه, أو حدوث لبسٍ, وقد استعنت بالله –تعالى-على البحث في إطار هذه العلاقة بين الإعراب والمعنى في بحثٍ بعنوان: (الاحتکام إلى المعنى في القبول والرّفض من خلال کتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567هــ)
البغدادى, شريفة. (2020). الاحتکام إلى المعنى في القبول والرّفض من خلال کتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567هــ. مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 33(1), 472-547. doi: 10.21608/jlt.2020.91445
MLA
شريفة البغدادى. "الاحتکام إلى المعنى في القبول والرّفض من خلال کتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567هــ", مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 33, 1, 2020, 472-547. doi: 10.21608/jlt.2020.91445
HARVARD
البغدادى, شريفة. (2020). 'الاحتکام إلى المعنى في القبول والرّفض من خلال کتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567هــ', مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 33(1), pp. 472-547. doi: 10.21608/jlt.2020.91445
VANCOUVER
البغدادى, شريفة. الاحتکام إلى المعنى في القبول والرّفض من خلال کتاب ((المرتجل في شرح الجمل)) لابن الخشاب ت 567هــ. مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 2020; 33(1): 472-547. doi: 10.21608/jlt.2020.91445