تدور هذه الدراسة حول الکشف عن الدلالة السيميائية للعناوين وأسماء الشخصيات فى مجموعة قصص علمية للأطفال للکاتب کامل کيلانى.وأثرها فى الإبانة عن المضمون التعليمى للقصص المتناولة، وخضوعها فى التناول لقصدية تعليمية واضحة من قبل الکاتب الذى حرص على الربط الواضح بين الدلالة الإشارية للعناوين وأسماء الشخصيات وبين بنية النص.
ولقد أولت الدراسات السيميائية الحديثة عناية کبرى لدراسة عنوان الرواية وتحليل الشخصية بوصفها أحد دعامات الرواية الأساسية.
وتوصلنا فى هذه الدراسة إلى أن المجموعة القصصية المختارة للدراسة قامت على الاختيار المستهدف، وکانت العناوين بمثابة أيقونات دالة توحى بمکنونات القصص، وتحمل الشخصيات من جرَّاء جرس الأسماء ومعانيها وظلالها وجوها دلالية سيميائية مختلفة.
بغدادي, إيمان. (2019). سيميائية العناوين وأسماء الشخصيات فى مجموعة (قصص علمية) للأطفال لکامل کيلانى. مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 32(4), 3721-3805. doi: 10.21608/jlt.2019.64930
MLA
إيمان بغدادي. "سيميائية العناوين وأسماء الشخصيات فى مجموعة (قصص علمية) للأطفال لکامل کيلانى", مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 32, 4, 2019, 3721-3805. doi: 10.21608/jlt.2019.64930
HARVARD
بغدادي, إيمان. (2019). 'سيميائية العناوين وأسماء الشخصيات فى مجموعة (قصص علمية) للأطفال لکامل کيلانى', مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 32(4), pp. 3721-3805. doi: 10.21608/jlt.2019.64930
VANCOUVER
بغدادي, إيمان. سيميائية العناوين وأسماء الشخصيات فى مجموعة (قصص علمية) للأطفال لکامل کيلانى. مجلة کلية اللغة العربية بإتاى البارود, 2019; 32(4): 3721-3805. doi: 10.21608/jlt.2019.64930